Powered By Blogger

الأحد، 18 أكتوبر 2009

حلقة نقاشية تنتقد الحكومة وشركتي توتال ونكسن بشأن إخفاء بيانات النفط وتأكيد على عدم معرفة أمواله بعد وصولها إلى البنك المركزي

احمدالزكريوجه مشاركون في حلقة نقاشية انتقادات حادة للحكومة وشركتي توتال ونكسن النفطيتين جراء ما أسموه تعمد الطرفين عدم الإفصاح عن بيانات النفط في اليمن، مطالبين بشراكة محلية ودولية للضغط على الحكومة وشركتي النفط لتفعيل مجلس الشفافية للصناعات الاستخراجية.

السبت، 17 أكتوبر 2009

أمين الحزب الاشتراكي يتحدث في مؤتمر صحفي عن غرق اليمن في حكم بوليسي خطير، ورئيس المرصد يذكر اعتقال 2300 بسبب احتجاجات الجنوب

وضاح المقطري-صنعاء
قال الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان إن اليمن يغرق في حكم بوليسي خطير.
وفي حديثه على هامش مؤتمر صحفي عقده المرصد اليمني ونقابة الصحفيين بصنعاء اليوم بشأن إخفاء الصحفي محمد المقالح وصحفيين وناشطين أكد الدكتور ياسين أن السلطة تحكم البلاد حكماً بوليسياً مستعينة بذرائع الحرب في صعدة والاحتجاجات في الجنوب . بالرغم من أن هاتين القضيتين لم تنشآ إلا بسبب سياساتها الخاطئة.

المحامي منير السقاف يتهم الحكومة اليمنية بارتكاب جرائم حرب في صعدة، وينتقد مواجهة الاحتجاجات السلمية في الجنوب بالقتل والاعتقال التعسفي

اتهم المحامي منير أحمد محمد السقاف الحكومة اليمنية بارتكاب جرائم حرب في إطار حرب صعدة، مؤكدا أن الحكومة واجهت المظاهرات والاحتجاجات السلمية في الجنوب بالقتل والضرب والاعتقال التعسفي المطول والتعذيب.
وقال السقاف إنه قدم مداخلة في مجلس حقوق الإنسان بجنيف عن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان و منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان، والمنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية، في جلسة اعتماد تقرير اليمن عن أوضاع حقوق الإنسان نهاية سبتمبر الفائت، لافتا على أنه ذكر في مداخلته احتجاز 3700 شخص بشكل تعسفي في اليمن وتعرض محتجزين آخرين للتعذيب.

تحضيرية حراك الهضبة الوسطى تدعو السلطة إلى الحوار قبل أن تنفجر أوضاع اليمن في كل مكان

احمدالزكري
دعا"حراك أبناء الهضبة الوسطى" إلى الحوار في القضايا الوطنية وفي مقدمتها صعدة والجنوب.
"حراك أبناء الهضبة الوسطى" هو التسمية التي أطلقت على تكتل شعبي يضم سكان المناطق الوسطى في الجمهورية، أشهر حديثاً للدفاع عن حقوق المواطنين هذه المناطق.
وقال بيان لحراك الهضبة الوسطى إن السلطة لم "تعد تعمل حسابا للدستور والقوانين وللمواطن والمواطنة مختزلة بذلك الوطن فيها لضمان البقاء على حساب الوطن ووحدته واستقراره وحقوق المواطنين وحرياتهم".

الجمعة، 16 أكتوبر 2009

نقابة الصحفيين اليمنيين والمرصد اليمني يعقدان مؤتمرا صحفيا بشأن إخفاء المقالح وانتهاك حقوق معتقلين

صنعاء- احمد الزكري
أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين والمرصد اليمني لحقوق الإنسان أنهما سيعقدان مؤتمراً صحفياً يوم السبت حول إخفاء الصحفي والسياسي محمد محمد المقالح والإجراءات غير القانونية التي يتعرض لها صحفيون ونشطاء حقوقيون وسياسيون.
وأوضح بيان للمرصد أن المؤتمر الصحفي سيعرض الإجراءات غير القانونية التي مورست بحق المعتقلين وقمع التجمعات السلمية وانتهاك حقوق المشاركين فيها.

الخميس، 15 أكتوبر 2009

ردفان تشهد أكبر مهرجان في اليمن يطالب بفك الارتباط

أكد مئات الآلاف من جماهير الحراك السلمي الجنوبي أمس على التمسك بالحوار وتصعيد النضال مطالبة بالإفراج عن المعتقلين وتفعيل قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن حرب 94.
وفي أضخم مهرجان جماهيري لقوى الحراك حتى الآن شدد الخطاب على مفردات مثل فك الارتباط والتحرر والاستقلال دون الإشارة الصريحة إلى حوار قالت مصادر انه مرتقب في القاهرة بشأن الأزمة اليمنية.
وقدر مشاركون في المهرجان الذي شهدته مدينة الحبيلين في ردفان يوم الأربعاء 14 أكتوبر بأكثر من نصف مليون شخص.

الخميس، 8 أكتوبر 2009

تصاعد الاحتجاجات المطالبة بكشف مصير الصحفي والسياسي محمد المقالح ومنظمات أوصلت قضيته إلى الأمم المتحدة


تصاعدت الاحتجاجات المحلية والإقليمية ضد الإخفاء القسري الذي تعرض له الصحفي والسياسي المعارض محمد محمد المقالح منذ اختطافه من الشارع العام قبل ثلاثة أسابيع.
وإذ واصلت السلطات الأمنية صم أذنيها عن كافة الدعوات المطالبة بالكشف عن مصير المقالح والإفراج عنه، بدا مجلس النواب ذو الأغلبية المؤتمرية متحمسا لإخفاء المقالح، وسط رفض نواب معارضين ومستقلين اعتبروا إخفاءه جريمة ضد الإنسانية.
وقال نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الدكتور محمد صالح علي إن تجاهل هيئة رئاسة النواب لمطالبته ونواب آخرين بمساءلة الحكومة عن اختطاف المقالح دليل على تواطؤ مجلس النواب مع الأجهزة الأمنية في قضية خطف واختفاء عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي محمد المقالح، معتبرا إخفاءه بعد اختطافه جريمة ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.